الوطنية

مساعدات قضائية وحقوق انسان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيومان رايتس: أمريكا أكبر سجان فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتوكل
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 37
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : عالى
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: هيومان رايتس: أمريكا أكبر سجان فى العالم   الأحد يونيو 08, 2008 11:24 am

نقلا عن موقع منظمةهيومان رايتس
أعلنت منظمة "هيومان رايتس ووتش" للدفاع عن حقوق الإنسان أن الولايات المتحدة هى أكبر سجان فى العالم، حيث تعتقل اليوم وراء القضبان2.3 مليون شخص، أى أكثر من أى بلد آخر فى العالم.

وقالت المنظمة، فى بيان حول الأرقام التى نشرتها الجمعة وزارة العدل الأمريكية، إن عدد السجناء يمثل 762 سجيناً لكل مائة ألف نسمة، مقارنة بـ 152 سجيناً لكل مائة ألف نسمة فى بريطانيا و108 فى كندا و91 فى فرنسا.

وقال مدير المنظمة فى الولايات المتحدة ديفيد فاهتى إن "الأعداد الجديدة للسجناء تؤكد أن الولايات المتحدة هى أكبر سجان فى العالم". مضيفاً "على الأمريكيين أن يسألوا: لماذا تحتجز الولايات المتحدة هذا العدد الأكبر بكثير من العدد المحتجز فى كندا وبريطانيا وديمقراطيات أخرى".

وتظهر الأعداد الجديدة المعلنة تفاوتاً كبيراً بين أعداد السجناء البيض والسود فى الولايات المتحدة، حيث هناك ستة سجناء سود مقابل كل سجين أبيض واحد. وبحسب أرقام وزارة العدل فإن نحو 11% من الرجال السود فى الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و34 عاماً هم اليوم داخل السجن.

وتقول "هيومن رايتس ووتش" إن احتمال إرسال متهم أسود بقضية متعلقة بالمخدرات إلى السجن فى الولايات المتحدة، يفوق بنسبة 12 مرة احتمال لو كان المتهم فى القضية عينها أبيض، على الرغم من أن نسبة تعاطى المخدرات بين البيض والسود متساوية تقريباً.

وقالت المنظمة إنه "على الرغم من أن البيض وهم الأكثر عدداً، يشكلون المجموعة الأكبر لمتعاطى المخدرات، فإن السود يشكلون 54% من إجمالى عدد الأشخاص الذين يدخلون السجون الأمريكية فى قضايا مخدرات جديدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هيومان رايتس: أمريكا أكبر سجان فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطنية  :: المنتدى العام :: قسم تقارير المنظمات الدولية-
انتقل الى: