الوطنية

مساعدات قضائية وحقوق انسان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محام يتهم مأمور مركز الصف بـ«مدّه» علي قدميه.. و500من زملائه يضربون عن العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتوكل
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 37
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : عالى
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: محام يتهم مأمور مركز الصف بـ«مدّه» علي قدميه.. و500من زملائه يضربون عن العمل   الإثنين مايو 26, 2008 10:34 am

نقلا عن جريدة المصري اليوم
اتهم محام شاب مأمور مركز شرطة الصف بـ«مده» علي قدميه «علي طريقة تلاميذ المدارس»، في الوقت الذي اعتصم فيه أمس قرابة ٥٠٠ محام للتضامن مع زميلهم، وامتنعوا عن حضور الجلسات داخل محكمتي الصف وأطفيح. تقدم المحامون ببلاغين للنائب العام ومدير أمن الجيزة،

وبدأت نيابة جنوب الجيزة التحقيق في البلاغ، واستدعت، مساء أمس، العميد مصطفي عياد، مأمور المركز، والنقيب محمد لاشين، معاون المباحث لسماع أقوالهما.

قال المحامي محمد صلاح، المبلغ في التحقيقات التي استكملها وائل صبري، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار حمادة الصاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، إنه توجه لكتابة شروط صلح بين عائلتين من الصف وقعت بينهما مشاجرة، وألقت أجهزة الأمن القبض علي ١٢ من العائلتين أثر هذه المشاجرة.

وأضاف أنه اشتبك مع مخبر صفعه علي وجهه، واقتاده بالقوة إلي معاون المباحث الذي اعتدي عليه بالضرب، وأضاف المحامي في التحقيقات أنه تمت «كلبشته» من الخلف و١٢ من العائلتين، وأحضر المأمور كنبة خشب،
وطلب من المخبرين وضع أقدام الـ«١٣» علي الكنبة، وأحضر عصا طولها «متر» مكسوة بخرطوم بلاستيك ثم قام بـ«مد» الـ«١٣»، وبينهم المحامي، علي أقدامهم داخل سراي المركز.
أخلت نيابة حوادث جنوب الجيزة سبيل مأمور مركز الصف ومعاون المباحث، بضمان وظيفتيهما في اتهام محام لهما بمده علي قدميه والاعتداء عليه داخل ديوان المركز. وكان المحامى "محمد صلاح" قد تقدم ببلاغ يتهم فيه مأمور مركز شرطة الصف بـضربه علي قدميه يوم الاحد الماضى، وضربه واثنين من اقاربه.
ووجهت النيابة تهم استعمال القسوة وإحداث ألم بدني به والإخلال بشرف المجني عليه. فى المقابل أنكر الضابطان اتهامات الموجهة إليهما، وقالا إنهما تدخلا لفض مشاجرة بين الطرفين. ونقلت صحيفة "المصرى اليوم" ما قاله العميد مصطفي عياد( مأمور المركز) في التحقيقات، من إن مشاجرة وقعت بين عائلتين في قرية الدميسي بالصف وأن رجال الشرطة استدعوا ١٢ من الطرفين، واتفقوا علي التصالح أثناء ذلك وقعت مشاجرة أمام المركز بين محمد صلاح ، الذي ينتمي لإحدي العائلتين وأطراف العائلة الثانية، فتم اقتيادهم لداخل المركز ونشبت مشاجرة جديدة بينهما. وأشار المأمور إلي أن المحامي كان يرتدي "جلباب وشبشب" ولم يذكر أنه محام وليس معقولا أن أحضر "كنبة" داخل المركز وعصا و"أمد" محاميا و١٢ آخرين علي أقدامهم، وهذه ليست طريقة تعامله مع المتهمين.
وقال النقيب محمد لاشين، معاون المباحث إنه لم يعتد بالضرب علي المحامي ولم يشاهده وتدخل فقط لفض المشاجرة، وأنكر الاتهامات الموجه إليه وقال إنه لم يعلم بهوية المحامي إلا عندما تقدم ببلاغ إلي النيابة في اليوم التالي.
وعقب وقوع الحادثة، قام صلاح بابلاغ نقابة المحامين بالجيزة، وبدأ و500محام من زملائه اعتصاما داخل مقر نقابة المحامين الفرعية بالصف بعد أن التقوا حمدي خليفة، نقيب المحامين بالجيزة، ووعدهم بحل المشكلة خلال ٣ أيام. وقرر المحامون الدخول فى اعتصام مفتوح ابتداء من يوم السبت المقبل (24 مايو)، لحين يتم اتخاذ خطوة ضد الضابطين تتناسب وحجم جريمتهما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محام يتهم مأمور مركز الصف بـ«مدّه» علي قدميه.. و500من زملائه يضربون عن العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للبيع ارض في حي العليا المساحة 500م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطنية  :: المنتدى العام :: قسم المشكلات الاجتماعية-
انتقل الى: