الوطنية

مساعدات قضائية وحقوق انسان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مساقبل الإصلاح والتغيير في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة الزهراء محمد



انثى
عدد الرسائل : 44
العمر : 37
العمل/الترفيه : محام
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: مساقبل الإصلاح والتغيير في مصر   السبت نوفمبر 26, 2011 1:47 pm

لا نزال صامدين نؤيد مسيرة ثورة الشعب المصري بأكمله ثورة 25 يناير والعمل علي تطهير المجتمع ومحاربة الفساد والمفسدين فإن الفساد ما يزال ظاهرة مستمرة لابد من حشد الجهود المخلصة لمكافحتها والعمل علي الوقاية منها بكل الطرق والأساليب السلمية سواء أكانت تلك الجهود شعبية أو أهلية عن طريق المجتمع المدني أو مشتركة فالفساد ما زال موجودا ويمارس بشكل يومي في جميع المستويات ومما لا شك فيه أن الآثار المترتبة علي الفساد تكون عواقبها وخيمة علي اقتصاديات الدول الفقيرة إذ يهدد التنمية فيها ويقوضها ويقوض الشرعية السياسية ويقلل من فرص النمو الإقتصادي وحيث نصت المادة الخامسة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد علي أنه:-

1/ تقوم كل دولة طرف،وفقا للمبادئ الأساسية لنظامها القانوني،بوضع وتنفيذ أو ترسيخ سياسات فعالة منسقة لمكافحة الفساد،تعزز مشاركة المجتمع وتجسد مبادئ سيادة القانون وحسن إدارة الشئون والممتلكات العمومية والنزاهة والشفافية والمساءلة.

وهذه المادة تؤكد ضرورة مشاركة المجتمع في وضع وتنفيذ أو ترسيخ سياسات فعالة منسقة لمكافحة الفساد،ومما لا شك فيه أن مؤسسات المجتمع المدني يقع علي عاتقها دور هام وفاعل في هذه السياسات في مجال مكافحة الفساد.
كما أن المادة 13 من ذات الاتفاقية تتحدث عن دور مؤسسات المجتمع المدني تحديدا في مجال منع الفساد وكشفه وملاحقته وفضحه وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة.

وإيمانا منا بأهمية دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد وإستمرارا لتضامنا الدائم مع جميع أفراد الشعب لأننا درع من لا درع له فإننا نعلن عن الآتي :-

1- مساعدة المصابين وأهالي الشهداء في الحصول علي التعويضات الملائمة وكافة حقوقهم المعنوية والمادية.
2- العمل علي متابعة ضمانات الإصلاحات الدستورية ورفع المستوي المادي لكافة أفراد الشعب وضمان تحسين مستوي التعليم والرعاية الصحية وكل ما يخص حقوق الإنسان في كافة مجالات الحياة.
3- تلقي بلاغات كافة القضايا المتعلقة بالفساد ضد الجميع أيا كان وتقديمها للنائب العام وكافة الجهات الرسمية ومتابعة التحقيقات لضمان حق المجتمع.
4- الدفاع عن العمال والموظفين ضد الهيئات والوزارات والنقابات لضمان حصولهم علي كافة حقوقهم المادية والمعنوية وكذلك الدفاع عن المظلومين أيا كان وضعهم الإجتماعي وكذلك الغير قادرين ماديا في كافة انواع القضايا.



رئيس مجلس الإدارة :- أ / محمد أبو السعود . 01227253839
نائب الرئيس :- أ / محمد جبريل . 01222329579

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مساقبل الإصلاح والتغيير في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطنية  :: انشطة الجمعية :: انشطة الجمعية-
انتقل الى: