الوطنية

مساعدات قضائية وحقوق انسان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رعب في باب الشعرية بعد تأجيل عودة السكان .. وهبوط أرضى في الزمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة الزهراء محمد



انثى
عدد الرسائل : 44
العمر : 38
العمل/الترفيه : محام
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رعب في باب الشعرية بعد تأجيل عودة السكان .. وهبوط أرضى في الزمالك   الأحد سبتمبر 06, 2009 5:25 am

سادت حالة من الرعب بين سكان شارع الجيش، بعد تأجيل عودة سكان المنازل القريبة من منطقة الهبوط الأرضى، الذى وقع مساء الخميس الماضى فى ميدان باب الشعرية.

وقال مدحت هاشم: إن هناك حالة من الخوف تسيطر على سكان العمارات المجاورة خاصة بعد تشديد الكردون الأمنى حول مكان الهبوط، رغم مرور اليوم الثالث، إلى جانب انقطاع المياه والكهرباء بشكل متكرر بعد الحادث.

وأوضح بركات عبدالعال أحد سكان المنطقة، أن مساحة الشروخ فى الأرض تقترب من العمارات وإجراءات الطوارئ تزداد يوميا فى المنطقة مما يثير القلق.

ومن جانبه، نفى المهندس مصطفى زهران رئيس حى باب الشعرية امتداد الهبوط إلى المبانى، مشيرا إلى أن حقن مكان الهبوط بالخرسانة مازال مستمرا، ولذلك تقرر تأجيل إعادة سكان العمارات الملاصقة للهبوط لمدة 48 ساعة أخرى.

ومن ناحية أخرى، فوجىء سكان العقار رقم 35 شارع أبو الفدا بمنطقة الزمالك بحدوث هبوط أرضى فى الشارع أمام العقار مما تسبب فى حالة هلع للسكان خوفا من تكرار ما حدث فى منطقة باب الشعرية أمس الأول، حينما حدث هبوط أرضى بشارع الجيش تسبب فى ابتلاع 7 سيارات وتفجر المياه الجوفية التى أغرقت الشارع.

وبانتقال رجال أمن القاهرة إلى المنطقة التى حدث بها الهبوط فى الزمالك أمس، تبين أن الهبوط على شكل دائرة بعمق متر واحد، وبقطر 40 سم، وطمأن رجال الوحدة الهندسية بحى الزمالك سكان العقار المكون من 8 طوابق من أن الهبوط كان بسبب الضغط الزائد على الأرض وهشاشة الأسفلت واستبعدوا تكرار حادث هبوط باب الشعرية.

جدير بالذكر أن الهبوط فى منطقة كالزمالك يهدد بكارثة محققة لقرب المنطقة من النيل واحتمال تفجر المياه بشدة فى حال أى هبوط كالذى حدث فى باب الشعرية.

ومن جانبه، أبلغ اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن العاصمة، المختصين بالأمر وطالبهم بمتابعته تحسبا لأى مخاطر ولطمأنة الناس.
الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رعب في باب الشعرية بعد تأجيل عودة السكان .. وهبوط أرضى في الزمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطنية  :: المنتدى العام :: قسم المشكلات الاجتماعية-
انتقل الى: