الوطنية

مساعدات قضائية وحقوق انسان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في 17 أبريل وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني: الاسرى الفلسطينيون يعلنون الاضراب عن الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتوكل
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 37
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : عالى
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: في 17 أبريل وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني: الاسرى الفلسطينيون يعلنون الاضراب عن الطعام   الأحد أبريل 06, 2008 1:29 pm

نقلا عن موقع الشمس - قسم تقارير ولقاءات
بمناسبة ذكرى يوم الاسير الفلسطيني الأسرى يعلنون إضراب شامل عن الطعام. # السلطات الاسرائيلية ما زالت تعتقل 344 طفل فلسطيني انجبتهم امهاتهم داخل السجون وخلف القضبان ومعظمهم حرموا من العيش بحرية بين ابناء شعبهم الفلسطيني وتحت رعاية اهلهم في الخارج.

______________________________________________________________

اكد اكثر من 11 ألف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية يوم امس عن نيتهم تنفيذ اضراب شامل عن الطعام في كافة السجون الاسرائيلية في السابع عشر من الشهر الجاري وذلك بمناسبة ذكرى يوم الاسير الفلسطيني.

هذا ولقد اكد الاسرى ان هذه الخطوة تأتي في ظل الممارسات ألتي تقوم بها ادارة السجون ضد الاسرى والاسيرات الفلسطنيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية كل ذلك يأتي ايضا في ظل المضايقات والتجاوزات والمعاناة التي يعيشها الاسرى والاسيرات كما ويتعرض عدد كبير من الاسرى الى انتهاكات خطيرة تتخالف مع كافة مبادئ حقوق الانسان والشرائع الدولية.

يذكر ان المؤسسات والهيئات الدولية كانت قد اهملت ملف الاسرى الفلسطنيين حيث اكد الاسرى ان هذه المؤسسات لم تقم بواجبها في حماية حقوق الاسرى والاسيرات في السجون الاسرائيلية كما وناشد الاسرى من داخل السجون كافة الشرفاء والاحرار في العالم للوقوف الى جانب قضيتهم العاجلة ومساندتهم في نضالهم المشروع من اجل نيل الحرية والكرامة الانسانية.


هذا ومن المقرر ان تنظم معظم المؤسسات والمنظمات الفاعلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقرى والمدن العربية في الداخل فعاليات شاملة وتضامنية مع الاسرى والاسيرات وذلك لايصال الرسالة والمعاناة التي يعيشها اكثر من 11 الف اسير واسيرة في السجون الاسرائيلية.

وفي سياق ذي صلة ما زال يعاني داخل وخلف القضبان 344 طفل فلسطيني تم اعتقال امهاتهم اللواتي انجبن داخل السجون وان معظم هؤلاء الاطفال الاسرى لم تتجاوز اعمارهم سوى شهور قليلة وانهم حتى الان لم يتمتعوا بالحرية منذ الولادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في 17 أبريل وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني: الاسرى الفلسطينيون يعلنون الاضراب عن الطعام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطنية  :: المنتدى العام :: قسم تقارير المنظمات الدولية-
انتقل الى: